رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد وصول حاملة طائرات أمريكية إلى منطقة الخليج ... وزير الدفاع الإيراني يعلق على" الحالة الدفاعية" لبلاده

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد- وكلات : قال العميد أمير حاتمي، وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية، إن القوات المسلحة بكل أصنافها على استعداد تام للدفاع عن المصالح الوطنية والأمن القومي.
وقال المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني، علي نجفي في تصريح لمراسل وكالة أنباء "فارس": "وزير الدفاع العميد أمير حاتمي حضر اجتماع اللجنة اليوم الاثنين".
وفي تصريح سابق قال قائد القوة البحرية في الجيش الإيراني العمید حسین خازنداي إن حضور الأمريكيين في المنطقة وصل إلى نهايته وعليهم الرحيل.
وأضاف خازنداي: "لا أعلم لماذا حقق حضور حاملة السفن الأمريكية كل هذا الصيت، هؤلاء الأشرار والشياطين هم في المناطق المجاورة لنا منذ أربعين عاما"، متابعا "الحديث اليوم عن إرسال حاملة الطائرات إلى منطقة الخليج ليس بالأمر الجديد وهم يسعون إلى تصعيد احتمالات الحرب".
وقررت الولايات المتحدة الأمريكية السبت إرسال سفينة يو إس إس أرلنغتون المتخصصة بدعم الهجمات البرمائية وبطارية صواريخ باتريوت إلى الشرق الأوسط، لمواجهة "التهديدات المتنامية" الناجمة عن إيران.
وأعلنت واشنطن الأسبوع الجاري أنها سترسل حاملة طائرات ومجموعة سفن ضاربة إلى الخليج لتحذير طهران من عواقب أي هجوم تشنه على مصالح الولايات المتحدة أو حلفائها.
وحذر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الخميس الماضي، طهران من شن أي هجمات ضد المصالح الأميركية أو حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، مهددا بأن رد واشنطن سيكون "سريعا وحازما"، لافتاً إلى أن "واشنطن لاحظت تصرفات تصعيدية من قبل الإيرانيين".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up